روابط للدخول

حوار مع المدير العام لموقع البوابة / عرض لبرنامج انتريز العربي / مواقع على الانترنت مختصة بالصحة العامة والنفسية


تحية طيبة مستمعي الكرام، ومرحبا بكم في حلقة جديدة من مقهى الانترنت. في حلقة تستمعون الى حوار مع المدير العام لموقع البوابة، الذي يوصف بانه معبر الكتروني لاخبار الشرق الاوسط. كما نقدم لحضراتكم عرضا لبرنامج انتريز العربي، وهو اداة فعالة ومفيدة تستقر في اعلى الدسك توب، او سطح المكتب، وتزود المستخدم بعناوين الاخبار في شتى المجالات، كما يوفر البرنامج امكانية الاستماع الى العديد من القنوات الاذاعية العربية التي تبث مباشرة على الانترنت، بالاضافة الى الكثير من الخدمات الاخرى. كما نقدم لك عزيزي في حلقة اليوم باقة من مواقع الانترنت المختصة بالصحة العامة والنفسية.

--- فاصل ---

"إنتريز" هو البرنامج العربي الأول الذي يزودك عزيزي المستمع بكل عناوين الأخبار في شتى المجالات السياسية، الاقتصادية، الفنية وغيرها، مع التحديث المتواصل، لاخر الاخبار. ويمكن تحميل هذا البرنامج من موقع www.entryz.com، ويمتاز البرنامج بصغر حجمه، اذ يمكن تحميله خلال وقت قصير، وبعد تحميل وتثبيت البرنامج على الجهاز، فان المستخدم سيحتاج الى التسجيل في الموقع، والحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور، كي يستطيع الاستفادة من الخدمات التي يوفرها البرنامج مجانا، ومنها قائمة فعالة، لبعض المواقع العربية والأجنبية على الشبكة، والتي تستطيع الوصول إليها عن طريق كليك واحد.
أما قنوات الراديو فتستطيع الوصول اليها عزيزي المستمع من خلال انتريز، بدون الحاجة الى وجود برامج اضافية لتشغيل الراديو، من نوع ريل بلير او ميديا بلير. بل ان انتريز، يحتوي في داخله على سوفت وير مخفي يعمل عمل المذياع.
اما القنوات الاذاعية التي يمكن الإستماع اليها مباشرة عبر انتريز فهي عديد، منها ام بي سي اف ام، اذاعة صوت الموسيقى، راديو مونت كارلو، امارات FM، إذاعة ابو ظبي، راديو الشرق الأوسط من كندا بالاضافة الى عدد اخر من الاذاعات العربية والاجنبية.

--- فاصل ---

موقع البوابة دوت كوم..
موقع البوابة دوت كوم، www.bawaba.com يقدم لك عزيزي المستمع، الكثير من الخدمات، فهناك ميزة الخدمة الاخبارية المنوعة، وخدمة المال والاعمال، بالاضافة الى الترفيه والثقافة والفنون، كما يقدم الموقع ايضا وجود خدمة الواب، وهناك ايضا زاوية للاطفال.
البوابة تضم ايضا انواعا مختلفة من الادلة ومحركات البحث العامة، وفيها دليل يحتوي على ابواب مفصلة بكل دولة عربية، بالاضافة الى تركيا وايران وقبرص.
وقال مدير عام موقع البوابة، هاني جمشي، في حديث مع اذاعة العراق الحر، انه من المؤمل ان يظهر الموقع باللغة الفرنسية، اضافة الى الانكليزية الموجودة حاليا، كما ان الموقع سيبدأ قريبا بتوفير خدمة التعارف بين زوار الموقع.
المزيد من التفاصيل تستمعون اليها في الحوار التالي، الذي اجريناه مع هاني جمشي، مدير عام موقع البوابة، وكان سؤالنا الاول عن البدايات.

(مقابلة)

--- فاصل ---

واخيرا نستعرض مع حضراتكم مستمعينا الكرام، بعض المواقع الطبية على شبكة الانترنت، وهي طبعا عديدة، منها التجاري ومنها الجاد، منها ما يقدم النصائح العامة، ومنها من يشرف عليه اطباء استشاريون.
و من اولى هذه المواقع طبيب الانترنتwww.doctorinternet.co.uk ويشرف عليه عدد من الاطباء العرب المقيمين في بريطانيا.
ومن المواقع المختصة بصحة المرأة والطفل، هناك موقع العناية بالام والطفل www.Camc.cjb.net و كذلك موقع www.womenhealthclinic.com
ومن المواقع الاستشارية النفسية والاجتماعية، هناك الموقع الذي يشرف عليه الدكتور عمر المديفر، www.dr-omar.com ويهتم الموقع بعدد من الامراض النفسية، بالاضافة الى الحياة العائلية وتربية الاطفال.
وهناك ايضا موقع حياتنا النفسية hayatnafs.com الذي يشرف علية الدكتور حسان المالح، ويضم الموقع اقساما منوعة وغزيرة بالمعلومات.

وختما نتمنى لكم اعزائي المستمعين، دوام الصحة والعافية، ولا تنسوا موعدنا يوم الثلاثاء القادم مع حلقة جديدة من مقهى الانترنت.

على صلة

XS
SM
MD
LG