روابط للدخول

الترجمة الآلية لموقع عجيب دوت كوم / خدمة جهينة الاخبارية / اول مدرسة عربية متخصصة بالسينما والتلفزيون على الانترنت


طابت اوقاتكم مستمعي الكرام، هذا فوزي عبد الامير يحييكم، ويرحب بكم في مقهى الانترنت، حيث تلتقون اليوم مع مدير التحرير والاعلام في شركة صخر، في حديث عن خدمة الترجمة الآلية التي تقدمها الشركة على موقع عجيب دوت كوم، بالاضافة الى خدمة جهينة الاخبارية. واذا كنت عزيزي المستمع من المهتمين بالسينما والتلفزيون، فنقدم لك اليوم موقع اول مدرسة عربية متخصصة في هذين المجالين على الانترنت. بالاضافة الى باقة من البرامج الصغيرة والخفيفة تنفعك في عالم المراسلة الالكترونية.

--- فاصل ---

يعاني الكثير من المستخدمين العرب للانترنت، من مشكلة اللغة، إذ ان خمسة وثمانين في المائة، من محتويات المواقع على شبكة الانترنت هي باللغة الانكليزية، التي تعد اللغة الام لهذه الشبكة، التي تقل الاستفادة منها اذا كان المتصفح غير ملما باللغة الانكليزية بشكل اساسي.
لهذا الغرض قامت العديد من الشركات بمحاولات حثيثة لتطوير محركات آلية للترجمة، تساعد المستخدمين العرب، على تجاوز تلك المشكلة، كما تساعد ايضا المترجمين، اذ تقدم لهم هذه المحركات، ترجمة آلية تعتمد دقتها على قوة المحرك، وسعة القواميس التي يستخدمها في الترجمة الآلية.
ومن اشهر المواقع العربية التي تقدم خدمة الترجمة الآلية عبر الانترنت، هو موقع عجيب دوت كوم. الذي يقدم بالاضافة الى ذلك العديد من الخدمات، فهناك القواميس والمعاجم العربية، وكذلك القرآن والحديث الشريف، بالاضافة الى خدمة جهينة الاخبارية.
مترجم عجيب يوفر، عزيزي المستمع، امكانية ترجمة محتويات أي صفحة على الانترنت من الانكليزية الى العربية، كما يقوم ايضا بترجمة جميع الوصلات الموجودة في الصفحة الاصلية. كما يوفر المترجم امكانية محدودة لترجمة النصوص التي يمكن ادخالها بالكتابة مباشرة في حقل مخصص لهذا الغرض.
كما تقدم بوابة عجيب دوت كوم، لشركة صخر العالمية، خدمة استخدام القواميس التي تترجم من والى العربية والانكليزية والالمانية والفرنسية والتركية ايضا.

--- فاصل ---

ومن الخدمات الاخرى التي يقدمها موقع عجيب دوت كوم، في مجال الخبر الصحافة والاعلام، يقدم موقع عجيب خدمة جهينة، التي تتيح امكانية تصفح محتوى اكثر من مائتي صحيفة ومجلة ووكالة انباء وقنوات فضائية اخبارية. واكد فهد الشارخ رئيس مجلس ادارة «عجيب دوت كوم»، في مؤتمر عقد خلال افتتاح هذه الخدمة، قال إن المعلومات والاخبار التي توفرها جهينة تحدث كل ربع ساعة.
جهينة تقدم ايضا خدمة الـ VIP للذين يريدون اختيار معلومات معينة عن موضوع معين او شركة او شخص أو بلد ما، للاطلاع عليها يوميا وحفظها في ارشيف شخصي لمدة عام كامل.
ولمزيد من التفاصيل عن الخدمات التي يقدمها موقع عجيب، تحدثنا الى مدير التحرير والاعلام في شركة صخر ماهر الجندي، وسالناه اولا عن البدايات.

(مقابلة)

اول مدرسة عربية للسينما والتلفزيون على الانترنت..
في حلقات سابقة تحدثنا اعزائي المستمعين عن التعليم الالكتروني، او التعليم عن بعد عبر الانترنت، وحاورنا ايضا رؤساء مواقع دراسية، مثل منهاج دوت كوم، http://www.menhaj.com، والمدرسة العربية على الانترنت www.schoolarabia.com، وكذلك تحدثنا عن الجامعة الافتراضية التي تنوي الجمهورية السورية انشاءها على شبكة الانترنت.
اما اليوم فسنتحدث عن موقع www.arabfilmtvschool.edu.eg على شبكة الانترنت. حيث يمكن لجميع المهتمين بالسينما والتلفزيون الحصول على خدمة التعليم عن بعد، في فنون السيناريو والديكور والتصوير والاخراج والمونتاج والصوت، بالاضافة الى الكثير من الخدمات، التي سنتناولها في حلقة مقبلة، في حديث مع الدكتور منى الصبان مديرة المدرسة والاستاذة في المعهد العالي للسينما في القاهرة.

واخيرا هل تعلم عزيزي المستمع، انك تستطيع متابعة سير رسالتك الالكترونية، حول العالم.

--- فاصل ---

موقع www.readnotify.com يتيح لك عزيزي المستمع، متابعة سير رسالتك الالكترونية، ومعرفة ان كانت الرسالة قد قرأت من قبل المستخدم ام لا، وكذلك معرفة المدة التي استغرقتها قراءة الرسالة.
ريد نوتيفاي دوت كوم، يحدد للمرسل، اعتمادا على خريطة توضيحية، الموقع الجغرافي للشخص الذي قام باستلام الرسالة، ويستطيع ايضا ان يحدد مكان أي شخص آخر استلم رسالتك، إذا ما قام المرسل اليه بتحويلها، الى اشخاص آخرين.

ومن البرامج الاخرى التي كان بودنا التحدث عنها في حلقة اليوم، برنامج mail washer، الذي يمكنك عزيزي المستمع من الاطلاع على الرسائل الالكترونية التي تصل قبل تحميلها على جهازك، وبذلك يوفر الحماية من الفيروسات التي ترفق في بعض الرسائل الالكترونية، كما يخلصك من جميع الرسائل المتطفلة والتي لا ترغب باستلامها في المستقبل.
ولكن للاسف، وقت البرنامج انتهى، لقاؤنا معكم يوم الثلاثاء القادم، وابحار جديد في عالم المعلوماتية، مع فوزي عبد الامير.

على صلة

XS
SM
MD
LG