روابط للدخول

التعاون الاقتصادي بين العراق وسوريا / البورصة الأردنية تتأثر باحتمالات تعرض العراق لضربة عسكرية / شراء الحبوب من مزارعي كردستان / مشاريع الصناعات الغذائية في المنطقة الشمالية


مستمعينا الكرام.. أهلا وسهلا بكم في هذه الحلقة الجديدة من برنامج (التقرير الاقتصادي)، أعدها ويقدمها ناظم ياسين، وتتضمن مقابلة مع الاقتصادي السوري صائب نحاس، عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية، يتحدث فيها عن التبادل التجاري مع العراق. كما نستمع إلى متابعات عن تأثر حركة التعامل في البورصة الأردنية باحتمالات تعرض العراق لضربة عسكرية، والموافقة على قيام الحكومة العراقية بشراء الحبوب من مزارعي كردستان، إضافة إلى مشاريع التنمية الجديدة في المنطقة الشمالية.

--- فاصل ---

التعاون الاقتصادي بين العراق وسوريا..
أكد أحد الاقتصاديين السوريين أهمية مشروع ربط شبكات النقل بين العراق وسوريا وإيران في تسهيل عملية التبادل التجاري بين هذه الدول الثلاث.
ورد ذلك في مقابلة خاصة مع رجل الأعمال السوري صائب نحاس، عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية تحدث فيها أيضا عن المعرض التجاري السوري الأخير في العراق ودوره في تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي.
وفيما يلي نستمع إلى نص المقابلة التي أجراها في دمشق مراسل إذاعة العراق الحر رزوق الغاوي.

(رسالة دمشق الصوتية التي تتضمن المقابلة مع الاقتصادي صائب نحاس)

--- فاصل ---

البورصة الأردنية تتأثر باحتمالات تعرض العراق لضربة عسكرية..
يفيد مراسلنا في عمان بأن التقارير التي تتردد حول احتمالات تعرض العراق لضربة عسكرية أدت أخيرا إلى هبوط المؤشر القياسي في البورصة الأردنية.
حازم مبيضين وافانا بالمتابعة التالية.

(رسالة عمان الصوتية)

--- فاصل ---

شراء الحبوب من مزارعي كردستان..
في مذكرة مشتركة وجّهت إلى الأمم المتحدة، وافق الحزبان الكرديان الرئيسان في شمال العراق على قيام الحكومة المركزية بشراء الحبوب من مزارعي كردستان.
التفاصيل مع مراسلنا في السليمانية سعد عبد القادر.

(رسالة السليمانية الصوتية)

--- فاصل---

مشاريع الصناعات الغذائية في المنطقة الشمالية..
بالتعاون مع منظمات إنسانية دولية والوكالات التابعة للأمم المتحدة، يتواصل في المنطقة الشمالية تنفيذ عدد من مشاريع التنمية المختلفة.
ويفيد مراسلنا في أربيل أن بين هذه المشاريع معملا جديدا لمنتوجات الألبان يُتوقع أن يسهم في تطوير قطاع الصناعات الغذائية، إضافة إلى مشاريع أخرى في قطاع الزراعة والري.
مراسل إذاعة العراق الحر أحمد سعيد وافانا بالمتابعة التالية.

(رسالة أربيل الصوتية)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، تنتهي حلقة اليوم من (التقرير الاقتصادي).
إلى اللقاء في الحلقة المقبلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG