روابط للدخول

اتهامات متبادلة بين الهند وباكستان / اجتماع حكام ست ولايات أفغانية في قندهار


- تبادلت الهند وباكستان إتهامات بشأن الجهة التي تسببت في العملية الانتحارية التي وقعت في مدينة جامو الكشميرية، والتي أدت الى سقوط سبعة وعشرين قتيلاً. - قال شهود عيان فلسطينيون إن طائرات هيليوكوبتر اسرائيلية أطلقت اليوم صاروخين على مبنى للأمن الفلسطيني في جنوب قطاع غزة. - عقد حكام ست ولايات أفغانية في الجنوب إجتماعاً في قندهار للبحث في اقتراح مفاده أن القوات الأميركية يجب ان تحصل على موافقتهم المسبقة قبل أن تشن أي هجوم على أهداف يشتبه في كونها تابعة لحركة طالبان أو منظمة القاعدة.

تفاصيل الأنباء..

- تبادلت الهند وباكستان إتهامات بشأن الجهة التي تسببت في العملية الانتحارية التي وقعت في مدينة جامو عاصمة الجزء الهندي من اقليم كشمير المتنازع عليه، والتي أدت الى سقوط سبعة وعشرين قتيلاً.
وزير الخارجية الهندي (ياشوانت سينها) اعتبر في مقابلة مع التلفزيون الهندي أن باكستان مسؤولة عن الحض على الهجوم. لكن باكستان أكدت في المقابل ان السياسة التي تنتهجها الهند في الاقليم هي السبب في قيام مثل هذه العمليات. هذا على رغم أن اسلام آباد دانت العملية الانتحارية في جامو.

- قال شهود عيان فلسطينيون إن طائرات هيليوكوبتر اسرائيلية أطلقت اليوم صاروخين على مبنى للأمن الفلسطيني في جنوب قطاع غزة. وأكد الشهود أن الجرحى نقلوا الى المستشفيات، لكنهم لم يشروا الى عدد المصابين جراء الهجوم الجوي.
الجيش الاسرائيلي من ناحيته لم يعلّق على الحادث الذي يأتي بعد يوم من قيام جنود اسرائيليين بإعتقال فلسطيني يشتبه في محاولته تنفيذ هجوم انتحاري.

- وصل وزير الخارجية البريطاني جاك سترو الى العاصمة الصينية بيجينغ في زيارة تهدف الى إجراء محادثات مع المسؤولين الصينيين يتوقع أن تشمل التعاون الأمني بين البلدين في أعقاب الهجوم الذي وقع ضد الولايات المتحدة في أيلول الماضي.

- عقد حكام ست ولايات أفغانية في الجنوب إجتماعاً في قندهار للبحث في اقتراح مفاده أن القوات الأميركية يجب ان تحصل على موافقتهم المسبقة قبل أن تشن أي هجوم على أهداف يشتبه في كونها تابعة لحركة طالبان أو منظمة القاعدة.
يذكر أن الإجتماع يأتي بعد قيام طائرات أميركية بقصف خطأ لمنطقة كانت تشهد حفل زفاف، اسفر عن وقوع خسائر كبيرة بين المدنيين. يشار الى ان الإجتماع يأتي بناءاً على طلب من حاكم قندهار غول آغا.
من ناحية أخرى،قُتل أربعة جنود أفغان ، بينما أصيب ستة آخرون حينما تعرضت سيارتهم الى قذيفة صاروخية أطلقها مجهولون في جنوب أفغانستان.

- قالت الشرطة الفرنسية إن الرجل الذي أُعتقل في الاحتفالات التي جرت بمناسبة ذكرى يوم تحرير سجناء باستيل، ينتمي الى حركة النازيين الجدد، وأن إلقاء القبض عليه جاء بعد إطلاقه رصاصة واحدة في موقع لم يكن بعيداً عن المكان الذي مرّ منه موكب الرئيس جاك شيراك.

على صلة

XS
SM
MD
LG