روابط للدخول

واشنطن تحذر العراق من عمل عدائي ضد أصدقاء الولايات المتحدة وحلفاءها / محاولة عراقية لتوطيد العلاقات مع أوكرانيا


- أفادت صحف عراقية اليوم بأن الرئيس العراقي صدام حسين عين وزيرا جديدا للعمل والشؤون الاجتماعية، هو منذر مظفر النقشبندي. - حذرت مستشارة الرئيس الأميركي للأمن القومي غوندوليزا رايس العراق من الإقدام على أي عمل عدائي ضد أصدقاء الولايات المتحدة وحلفاءها. - نقلت وكالة رويترز عن روبرت نيكولز الناطق بإسم وزير الخزانة الاميركي بول اونيل ان واشنطن تشعر بقلق متزايد من التقارير التي تشير الى محاولة العراق توطيد علاقاته مع اوكرانيا في إطار محاولته لإعادة بناء ترسانته من اسلحة الدمار الشامل.

تفاصيل الأنباء..

- وصف الناطق باسم الخارجية الأميركية مؤتمر الضباط العراقيين المنشقين في لندن بأنه تطور مهم في التخطيط لمرحلة ما بعد صدام حسين، مشدداً على أن الاجتماع يُعد دليلاً مهماً على اتساع المعارضة للرئيس العراقي بين العراقيين في كل مكان، ومشيراً في الوقت نفسه إلى أن بلاده لا تدعم هذا الاجتماع مالياً، لكنها تؤيد عقده وتنتظر نتائجه.

- أفادت صحف عراقية اليوم بأن الرئيس العراقي صدام حسين عين وزيرا جديدا للعمل والشؤون الاجتماعية، هو منذر مظفر النقشبندي.
ويحل النقشبندي محل الوزير السابق الفريق سعدي طعمة عباس الذي تقاعد في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، شأنه شأن وزير الدولة عبد الوهاب عمر ميرزا الأتروشي وسامال مجيد فرج.

- نقلت صحيفة فايننشيال تايمز البريطانية عن ناطق بإسم مكتب رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير أن مسألة توجيه ضربة عسكرية الى العراق هي قضية قابلة للبحث والتمحيص، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن أي قرار حول توجيه مثل هذه الضربة لم يُتخذ لحد الآن.

- حذرت مستشارة الرئيس الأميركي للأمن القومي غوندوليزا رايس العراق من الإقدام على أي عمل عدائي ضد أصدقاء الولايات المتحدة وحلفاءها. جاء ذلك في مقابلة مع رايس بثتها القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي ليلة أمس.

- نقلت وكالة رويترز عن روبرت نيكولز الناطق بإسم وزير الخزانة الاميركي بول اونيل ان واشنطن تشعر بقلق متزايد من التقارير التي تشير الى محاولة العراق توطيد علاقاته مع اوكرانيا في إطار محاولته لإعادة بناء ترسانته من اسلحة الدمار الشامل.

- أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في ختام إجتماع عقدته لجنة المتابعة العربية في القاهرة أمس أن وزراء خارجية الدول العربية بحثوا في مستجدات الحالة بين العراق والكويت، وأكدوا أن الموقف العربي إزاء التهديدات الأميركية يقوم على رفض توجيه أي ضربة الى العراق.
الى ذلك إستمع وزراء خارجية الدول العربية في الإجتماع الى تعهدات عراقية بالعمل على حل المشكلات بين بغداد والكويت، إضافة الى مناقشتهم لما آل إليه الحوار بين العراق والأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان.

على صلة

XS
SM
MD
LG