روابط للدخول

السياسة الأميركية تجاه العراق ودور المعارضة العراقية في تغيير النظام القائم في بغداد


استضافت إذاعة العراق الحر في مقرها في براغ العضو القيادي في المؤتمر الوطني العراقي المعارض الشيخ (محمد محمد علي) الموجود حالياً في تشيكيا في زيارة رسمية. وقد عرض (سامي شورش) مع الشيخ علي للسياسة الأميركية تجاه العراق، ودور المعارضة العراقية في تغيير النظام القائم في بغداد.

أكد الناطق بإسم الخارجية الأميركية ريتشارد باوتشر أن مسؤولاً في السفارة الأميركية في لندن سيشارك في الاجتماع الذي يعقده ضباط عراقيون معارضون للبحث في الطرق الكفيلة بإطاحة النظام العراقي.
وكالة فرانس برس للأنباء نقلت عن باوتشر أن هذا الإجتماع ليس المؤتمر الذي قررت الخارجية الأميركية تمويله، لكن واشنطن تدعم فكرة اجتماع موسع للضباط العراقيين، وتأمل في أن يساعد هذا المؤتمر العراقيين في التحرك نحو الهدف المتعلق بضمان مستقبل أفضل للعراقيين بعد صدام حسين.
فرانس برس نسبت الى باوتشر أن الادارة الأميركية تُجري اتصالات وثيقة مع مختلف جماعات المعارضة للبحث في الشأن العراقي وتطوراته.

في هذا الإطار أجرينا في استودياهاتنا في براغ لقاءاً مع عضو قيادة المؤتمر الوطني العراقي الشيخ محمد محمد علي وسألناه عن موقع المعارضة العراقية في شكل عام والمؤتمر الوطني العراقي في شكل خاص وسط التكهنات القائلة بإمكان تعرض العراق الى حرب عسكرية أميركية هدفها إطاحة النظام العراقي:

(المقابلة)

على صلة

XS
SM
MD
LG