روابط للدخول

مزيد من التطبيع في العلاقات الاقتصادية بين العراق والسعودية / الادارة الاميركية تتجه الى تعيين منسق في البيت الابيض بينها والمعارضة العراقية


سيداتي وسادتي.. أحييكم واتمنى لكن أطيب الأوقات. هذا كامران قره داغي يحييكم ويقدم لكم حلقة هذا الاسبوع من برنامج "العراق في اسبوع"، وذلك نيابة عن الزميل محمد ابراهيم الذي يتمتع باجازة. شهد الأسبوع المنصرم تطورات عدة، نعود الى تذكير حضراتكم ببعضها: - مزيد من التطبيع في العلاقات الاقتصادية بين العراق والسعودية. - انفجار كبير في حديقة عامة في أربيل. - والادارة الاميركية تتجه الى تعيين منسق في البيت الابيض بينها والمعارضة العراقية.

--- فاصل ---

افادت الانباء بأن اعادة فتح المعبر الحدودي بين العراق والسعودية تنتظر تعيين مراقبين تابعين للامم المتحدة. الى ذلك أُعلن ان وفدا من رجال الاعمال العراقيين سيزور السعودية قريبا. وفيما يلي متابعة للموضوع كما تناوله الاربعاء الماضي أكرم أيوب ومراسل اذاعتنا في الكويت محمد الناجعي:

(تقرير الكويت)

--- فاصل ---

مستمعينا الكرام..
تشهد المناطق غير الخاضعة لسلطة بغداد في شمال العراق عمليات تفجير وتخريب. في اربيل وقع انفجار في حديقة عامة أسفر عن سقوط قتلى وجرحى. هذا ما تحدث عنه الخميس الماضي تقرير لمراسلنا في أربيل أحمد سعيد:

(تقرير أربيل)

--- فاصل ---

سيداتي وسادتي..
الاسبوع المنصرم شهد بتطورات على صعيد التعامل الأميركي مع العراق. وقد تحدثت تقارير صحفية عن نية ادارة الرئيس جورج بوش تعييين منسق في البيت الابيض للعلاقات مع المعارضة العراقية. واليكم فيما يلي التقرير الذي وافانا به امس الجمعة عن هذا الموضوع مراسلنا في واشنطن وحدي حمدي.

(تقرير واشنطن)

على صلة

XS
SM
MD
LG