روابط للدخول

موقع ايلاف على شبكة الانترنت / المذر كارت او لوحة الام / تشفير الملفات


طابت اوقاتكم مستمعي الكرام، ومرحبا بكم في مقهى الانترنت، مع فوزي عبد الامير. في حلقة اليوم، ندخل موقع ايلاف على شبكة الانترنت، ونجري حوارا مع احد مسؤولي هذا الموقع المنوع والمميز، كما نتحدث اليوم، عن احد اهم مكونات الكومبيوتر، الا وهو المذر كارت او لوحة الام. ومن البرامج نقدم لكم اعزائي المستمعين، عرضا لبرنامج بسيط ومجاني وفعال لتشفير الملفات.

--- فاصل ---

تعد لوحة الأم، او المذركارت، العنصر الأساسي، والاكثر تأثيرا في جميع أجهزة الكمبيوتر.
فـالمذر كارت، هي التي تحدد نوع المعالج، البروسسر، وكذلك نوع الذاكرة، رام ميموري، التي يمكن استخدامها في جهاز الكومبيوتر.
ولهذا يجب على المستخدم ان يراعي بدقة مواصفات لوحة الام، اذ تـتعدد هذه اللوحات كغيرها من المنتجات والقطع المحلقة باجهزة الكومبيوتر، وتــتفاوت في امكانياتها وادائها.
ومن اشهر انواع المذر كارت، هناك لوحة Intel، التي تنتجها شركة انتل الغنية عن التعريف، والمشهورة بانتاج معالجات انتل الاكثر شعبية في العالم، وقد لاقت لوحة الام التي تنتهجها هذه الشركة، وهي لوحة انتل 815، التي تتوافق تماما مع معالجات انتل الحديثة، من نوع بنتيوم اربعة، لاقت رواجا وتقديرا عاليا.
ومن الانواع الاخرى، نشير الى لوحات الام التي تننتجها شركة ASUS، وشركة كيكا بايتgiga byte، التي تتميز بانتاج مذركارتس، بسرعات عالية التردد، كما تدعم اغلب اللوحات التي تنتجها هذه الشركة، معالجات سليرون.

من برامج الكومبيوتر..
(برنامج اف تو افF2F لتشفير الملفات)
يوفر برنامج اف تو اف، طريقة سهلة لتشفير الملفات والمجلدات وفك تشفيرها، وذلك من خلال ادخال كلمة مرور، خاصة تتألف من ثمانية رموز على الاقل.
البرنامج سهل الاستعمال، ومجاني، ويمكنك عزيزي المستمع تحميله، من موقع www.cryptomathic.com.

--- فاصل ---

من مواقع الانترنت..
(موقع ايلاف دوت كوم www.elaph.com)
موقع ايلاف يعتبر واحد من التجارب الرائدة التي يشار اليها بين المواقع الصحفية الالكترونية.
ويشرف على هذا الموقع، ويحرره ايضا، فريق من الصحفيين، يعملون من اماكن تواجدهم في مختلف عواصم العالم، في الوقت الذي يدار فيه الموقع من لندن.
إيلاف حسب رأي العديد من النقاد، اتخذ من السرعة في نقل الخبر وتنوع المواد، قاعدة اساسية له، وبذلك يشكل الموقع، اول جريدة عربية صممت خصيصا للانترنت، اعتمادا على نظام تحرير جديد صممته شركة نولج فيو، التي تمنح موقع ايلاف، امكانية استخدام وسائط النشر المختلفة، لعرض النصوص والصور والاصوات والافلام الوثائقية.
نظام التحرير الذي يستخدم في موقع ايلاف، يسمح ايضا للمحررين، بالعمل سوية من مناطق مختلفة، كبيروت ولندن والمغرب والرياض، وهذا ما ما يتيح امكانية عرض وتحديث الاخبار اولا باول فور حدوثها وبشكل مستمر.
موقع ايلاف، او الصحيفة الالكترونية على موقع ايلاف، تتكون من ابواب منوعة تشمل السياسة والاقتصاد والثقافة والفن والصحة والازياء، والانترنت، والمنوعات، بالاضافة الى قسم خاص بالتحقيقات التي يعدها فريق الصحيفة المنتشر في عدد من الدول.
و لمعرفة المزيد، عن موقع ايلاف، اتصلنا بنصر المجالي، أحد المسؤولين في هذا الموقع.

(مقابلة)

--- فاصل ---

واخيرا عزيزي المستمع، تمتع بمشاهدة افلام السينما المصرية بالمجان على الانترنت، وبدون الحاجة الى جهاز تلفزيون او جهاز فيديو.
فكل ما تحتاجه، هو زيارة موقع الافلام المصرية على شبكة الانترنت، وعنوانه:
www.egyptiancastle.com/movies/current.htm
هذا الموقع يحتوي على شاشة خاصة مأخوذة من برنامج ريل بلير الشهير، مما يتيح عرض الفيلم، من داخل صفحة الموقع، وبدون الحاجة الى برامج اضافية، على جهاز الكومبيوتر.
ومن المفيد ان نذكر ايضا ان الموقع يغير دائما الافلام السينمائية التي تعرض من خلاله، مما يتح لك عزيزي المستمع مشاهدة العديد والجديد من الافلام، فمشاهدة ممتعة، والى اللقاء حلقة جديدة من مقهى الانترنت، مع فوزي عبد الامير.

على صلة

XS
SM
MD
LG