روابط للدخول

تجديد الولاية لصدام حسين / العراق لا يشكل تهديدا للسعودية


- قررت السلطات العراقية تنظيم استفتاء في منتصف تشرين الأول المقبل على مسألة تجديد ولاية الرئيس العراقي صدام حسين مدة سبع سنوات أخرى. - أكدت وزارة الخارجية العراقية أن بغداد وطهران اتفقتا على جدول زمني لتبادل اللاجئين الذين اضطروا الى اللجوء الى الدولة الأخرى بفعل الحرب العراقية الايرانية وحرب الكويت. - اعلن وزير الدفاع السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز ان العراق لا يشكل تهديدا للسعودية، لكنه اضاف أن الرياض لا تنوي تطبيع علاقاتها مع بغداد.

تفاصيل الأنباء..

- نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول في مكتب الأمم المتحدة في بغداد لم تذكر إسمه أن المعبر الحدودي بين العراق والمملكة العربية السعودية في مركز عرعر سيعاد فتحه حالما تعيين المنظمة الدولية مراقبين لتولي الإشراف على حركة البضائع في عرعر.

- قررت السلطات العراقية تنظيم استفتاء في منتصف تشرين الأول المقبل على مسألة تجديد ولاية الرئيس العراقي صدام حسين مدة سبع سنوات أخرى.
صحيفة القادسية العراقية الرسمية رأت أن الاستفتاء الذي جرى في الخامس عشر من تشرين الأول عام 1ذ995 والاستفتاء المقبل يبرزان مدى تعلق العراقيين بقيادة صدام حسين.
على صعيد ذي صلة، قالت اسبوعية تكريت العراقية إن وزارة التعليم في بغداد قررت إدخال ثلاث من الروايات التي يبدو أن صدام حسين هو كاتبها في المناهج الدراسية للمدارس العراقية اعتباراً من بداية السنة الدراسية المقبلة.

- أكدت وزارة الخارجية العراقية أن بغداد وطهران اتفقتا على جدول زمني لتبادل اللاجئين الذين اضطروا الى اللجوء الى الدولة الأخرى بفعل الحرب العراقية الايرانية وحرب الكويت. واعتبرت الوزارة في بيان أصدرتها، الاتفاق بمثابة خطوة أخرى على طريق تحسين العلاقات بين الدولتين.

- اعلن وزير الدفاع السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز ان العراق لا يشكل تهديدا للسعودية، لكنه اضاف أن الرياض لا تنوي تطبيع علاقاتها مع بغداد.

- سخر الرئيس العراقي صدام حسين من خطط الادارة الاميركية، لاطاحة نظامه، وعرض تقديم المساعدات المالية للولايات المتحدة، بعد ان وصف ادارة الرئيس جورج بوش بانها خارجة على القانون.

- اتهم الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، بغداد بتسليح العشائر العراقية التي تم توطينها في الاحياء الكردية في كركوك.
أفاد بذلك مراسلنا في اربيل، احمد سعيد الذي أضاف ان معارك قد اندلعت بين العشائر العربية في كركوك، بسبب خلافات على مصادرة الاراضي الكردية.

على صلة

XS
SM
MD
LG