روابط للدخول

اخبار مباريات كأس العالم لكرة القدم على الانترنت / الإملاء والتحكم الصوتي بالكومبيوتر


طابت اوقاتكم مستمعي الكرام، ومرحبا بكم في مقهى الانترنت مع فوزي عبد الامير. حلقة اليوم نستهلها، عزيزي المستمع، بعرض لبعض المواقع الشيقة التي تتابع لحظة بلحظة آخر اخبار مباريات كأس العالم لكرة القدم. وفي حلقة اليوم ايضا، عرض شامل ومفصل لاصدارة الالفية من برنامج أي بي ام فيا فويس، لاملاء النصوص العربية على الكومبيوتر صوتيا، بالاضافة الى ميزة التحكم الصوتي بالكومبيوتر.

--- فاصل ---

منذ اكثر من عشرة ايام، انطلقت بطولة كأس العالم لكرة القدم. هذا الحدث الذي يتابعه يوميا الملايين من محبي الكرة، وعشاق ملاعبها، عبر التلفاز او بالمشاركة الحية، لمن حالفه الحظ وحصل على بطاقة دخول لمشاهدة احدى مبارات كأس العالم.
وكالعادة اثبتت شبكة الانترنت قدرتها على ايصال المعلومات باسرع ما يمكن، وقدمت لمحبي كرة القدم، آخر الاخبار من خلال مواقع خصصت لهذا الغرض، ولعل من بين ابرزها موقع الاتحاد العالمي لكرة القدم، هو www.fifa.com الذي يوفر للمهتمين فرصة الاطلاع على تاريخ لعبة كرة القدم، ونشأة الاتحاد، بالاضافة الى معلومات متنوعة عن البطولات التي تتبناها الفيفا، وآخر القوانين الكروية.

--- فاصل ---

أما الموقع الرسمي للجنة التنظيمية لبطولة كأس العالم 2002 في كوريا واليابان، فهو www.2002worldcupkorea.org هذا الموقع المتوفر بعدة لغات، والعربية ليست واحدة منها للاسف، يقدم لك عزيزي المستمع، آخر الاخبار والنتائج لحظة بلحظة، ويتابع ايضا جميع الفعاليات والانشطة المصاحبة للبطولة.
أما اذا كنت تبحث مستمعي الكريم، عن صحيفة عربية توفر لك اخبار بطولة كأس العالم ومفاجأتها على الانترنت، فعليك بوابة نسيج والموقع هو Sports.naseej.com

من برامج الكومبيوتر via voice او التعرف على الكلمات العربية المنطوقة وتحويلها الى نصوص مطبوعة داخل برامج الورد..
يعتبر برنامج IBM VIA VOICE في اصدارته الالفية، او ما تسمى بالملنيوم، من اقوى واشهر برامج التعرف على الصوت، وقد صدر لحد الآن بتسع لغات، هي الانكليزية والاسبانية والصينية، والفرنسية والايطالية والالمانية واليابانية والبرتغالية، بالاضافة الى العربية، حيث تم انتاج النسخة المعربة، في جمهورية مصر، بإشراف المهندس اسامة امام.
البرنامج كما قلنا هو عبارة عن نظام للتعرف الصوتي، على الكلمات العربية المنطوقة، وتحويلها الى نصوص مطبوعة بالعربية، ويمكن استخدام البرنامج، في املاء جميع انواع النصوص، كالخطابات والرسائل والتقارير والبريد الالكتروني، وكل ما يريد المستخدم تحويله الى نص مكتوب بصفة عامة، كما يمكّن البرنامج مستخدمه من التعامل مع الكومبيوتر والتحكم في تطبيقاته المختلفة باستخدام الصوت، أي اعطاء الاوامر والايعازات صوتيا.

مستمعي الكرام مراسلنا في القاهرة احمد رجب التقى المهندس اسامة امام، واجرى معه حوارا شاملا نقدمه لحضراتكم فيما يلي:

(مقابلة)

على صلة

XS
SM
MD
LG