روابط للدخول

لقاء يجمع معارضين عراقيين مع الإدارة الأميركية / تخفيض نسبة الرسوم على مشتري النفط العراقي


- قالت صحيفة القادسية العراقية اليوم إن تصريحات نائب الرئيس الأميركي Dick Cheney الرابطة بين العراق وخطر حصول الجماعات الإرهابية على أسلحة دمار شامل، بأنها تصريحات غير مسؤولة وغير منطقية. - التقى مسؤولون أميركيون أمس الجمعة ممثلي أربعة جماعات من المعارضة العراقية وبحثوا معهم دور هذه الجماعات في الجهود الرامية إلى إطاحة الرئيس العراقي صدام حسين. - خفّض العراق نسبة الرسوم الاضافية غير القانونية التي يستوفيها من مشتري نفطه في إطار برنامج النفط مقابل الغذاء.

تفاصيل الأنباء..

- قالت صحيفة القادسية العراقية اليوم إن تصريحات نائب الرئيس الأميركي Dick Cheney الرابطة بين العراق وخطر حصول الجماعات الإرهابية على أسلحة دمار شامل، بأنها تصريحات غير مسؤولة وغير منطقية.
وأضافت الصحيفة العراقية قائلة: نؤكد أن الإدارة الأميركية – بجميع أعضائها – إدارة شريرة وأنها مصدر أكاذيب وتهديدات عدوانية.
وكان Cheney خص العراق في ندائه إلى توجيه رد حاسم لمواجهة الخطر المتزايد الكامن في احتمال حصول الجماعات الإرهابية على أسلحة دمار شامل من دول تتعاطف معها.

- التقى مسؤولون أميركيون أمس الجمعة ممثلي أربعة جماعات من المعارضة العراقية وبحثوا معهم دور هذه الجماعات في الجهود الرامية إلى إطاحة الرئيس العراقي صدام حسين.
وفد المعارضة – الذي يمثل كلا من المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق، وحركة الوفاق الوطني، والحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني – التقى مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية Marc Grossman، ووصف المتحدث باسم الخارجية الأميركية Philip Reeker اللقاء بأنه جزء من التزام واشنطن بالعمل مع معارضة تتميز بأعرض قاعدة ممكنة.

- خفّض العراق نسبة الرسوم الاضافية غير القانونية التي يستوفيها من مشتري نفطه في إطار برنامج النفط مقابل الغذاء.
وكالة اسوشيتد برس للأنباء نقلت عن أحد المحللين الماليين في بنيويورك أن الأمم المتحدة بدأت حملة ضد دفع رسوم اضافية غير قانونية الى بغداد من قبل شركات تتعامل مع العراق في إطار برنامج النفط مقابل الغذاء، مؤكداً أن بعض التجار في اسواق النفط بدأوا يخشون من عقوبات تفرضها الأمم المتحدة عليهم نتيجة تورطهم في دفع تلك الرسوم.

- وصل الى العاصمة العراقية وفد تجاري قطري يرأسه وزير التجارة والاقتصاد القطري الشيخ حمد بن فيصل آل ثاني.
وكالة اسوشيتد برس نقلت عن الوزير القطري أن الوفد يضم أكثر من خمسين مسؤولاً ورجل أعمال قطري يبحثون مع نظرائهم العراقيين في سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

- أجرى رئيس اللجنة الوطنية للأسرى والمرتهنين الكويتيين محادثات في العاصمة اللبنانية هدفت الى ممارسة ضغط على الحكومة العراقية من خلال الدورة الحالية للقمة العربية لكشف مصير أسرى حرب الكويت.
كما بحث وزير الخارجية اللبناني محمود حمود في إتصال هاتفي أجراه مع وزير الخارجية العراقي ناجي صبري الحديثي في مبادرة القمة العربية التي يرأسها لبنان في دورتها الحالية، في إيجاد حلٍ لقضية الأسرى الكويتيين.
XS
SM
MD
LG