روابط للدخول

تدني تجارة الأردن مع العراق / سفينة حربية بريطانية تعترض ناقلة نفط عراقية


- أعلنت الأمم المتحدة أن الجولة الثالثة من محادثاتها مع العراق في شأن عودة المفتشين الدوليين ستبدأ يوم الرابع من تموز المقبل. - في شؤون عراقية أخرى، أكد وزير النقل الأردني أن تجارة بلاده مع العراق تدنت في الفترة الأخيرة بشكل لافت، خصوصاً في مجال الترانسيت من خلال ميناء العقبة. - أعلنت السفارة البريطانية في الكويت اليوم أن سفينة حربية بريطانية اعترضت اليوم ناقلة نفط عراقية تحمل نفطا مهربا، مخالفة بذلك أحكام العقوبات الدولية المفروضة على العراق.

تفاصيل الانباء..

- أعلنت الأمم المتحدة أن الجولة الثالثة من محادثاتها مع العراق في شأن عودة المفتشين الدوليين ستبدأ يوم الرابع من تموز المقبل.
وكالة اسوشيتد برس للأنباء نقلت عن الناطق بإسم المنظمة الدولية فريد إيكهارد أن المحادثات بين الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان ووزير الخارجية العراقي ناجي صبري الحديثي ستُجرى في العاصمة النمساوية فينا بدلاً من نيويورك.

- في بغداد أعلن وزير الخارجية العراقي (ناجي صبري الحديثي) أن العراق سيرسل وفدا إلى مقر منظمة المؤتمر الإسلامي في جدة، مضيفا في تصريح أدلى به أمس الجمعة أن الوفد العراقي سيتوجه إلى السعودية في غضون شهر واحد حيث سيمثل العراق لدى المنظمة التي تظم في عضويتها 57 دولة.
وأضاف الحديثي أن وجود البعثة العراقية سيكون بمثابة خطوة أخرى نحو تطبيع العلاقات بين العراق والسعودية.

- قالت وكالة الأنباء العراقية الحكومية إن ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح في الغارات التي استهدفت جنوب العراق. الوكالة العراقية نقلت عن ناطق عسكري أن الغارات استهدفت منشآت مدنية في محافظة الناصرية. يذكر أن هذا هو القصف الخامس من نوعه للطائرات الأميركية على أهداف في شمال العراق وجنوبه خلال الأسبوعين المنصرمين.

- في شؤون عراقية أخرى، أكد وزير النقل الأردني أن تجارة بلاده مع العراق تدنت في الفترة الأخيرة بشكل لافت، خصوصاً في مجال الترانسيت من خلال ميناء العقبة. ورأى الوزير أن تصاعد وتيرة الأزمة بين العراق والولايات المتحدة سبب رئيسي لذلك التدني. هذا في الوقت الذي أشارت فيه السلطات الأردنية الى أن تلك الأزمة لم تَعكس أي تأثير سلبي على الاقتصاد الأردني.

- أعلنت السفارة البريطانية في الكويت اليوم أن سفينة حربية بريطانية اعترضت اليوم ناقلة نفط عراقية تحمل نفطا مهربا، مخالفة بذلك أحكام العقوبات الدولية المفروضة على العراق.
بيان السفارة أضاف أن السفينة البريطانية قامت بتتبع الناقلة – المسماة Devo، قبل صعود البحارة البريطانيين إليها حيث وجدوا أنها تحمل 3100 طن من زيت الديزل المهرب.

على صلة

XS
SM
MD
LG