روابط للدخول

بريطانيا تمتلك أدلة تدين العراق / بغداد تتوقع ضربة أميركية في أية لحظة


- في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة الأنباء الكويتية أكد رئيس الوزراء البريطاني توني بلير أن بلاده لديها ما أسماه كنزا من الأدلة بأن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل، ولا بد من الكشف عنها أمام العالم. - صرح نائب الرئيس العراقي (طه ياسين رمضان) في مقابلة بثتها اليوم شبكة MBC الفضائية المملوكة لشركة سعودية، إن العراق يتوقع ضربة أميركية في أية لحظة. - نفت الخارجية الأميركية ما بثته تقارير وكالات أنباء عالمية عن قرارها تأجيل مؤتمر لخبراء عراقيين للبحث في مستقبل العراق.

- في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة الأنباء الكويتية أكد رئيس الوزراء البريطاني توني بلير أن بلاده لديها ما أسماه كنزا من الأدلة بأن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل، ولا بد من الكشف عنها أمام العالم.
وأضاف بلير أن نظام بغداد لا يشكل تهديدا على الدول المجاورة له فحسب، بل على العالم بأكمله.
الصحيفة نسبت – استنادا إلى وكالة فرانس بريس – إلى بلير ادعاءه أيضا أن الرئيس العراقي صدام حسين عاد أخيرا إلى إجراء تجارب على الصواريخ البالستية، الأمر الذي يجعله يعرقل عودة المفتشين الدوليين إلى عملهم في العراق.

- نقلت وكالة فرانس بريس عن نائب الرئيس العراقي (طه ياسين رمضان) قوله في مقابلة بثتها اليوم شبكة MBC الفضائية المملوكة لشركة سعودية، إن العراق يتوقع ضربة أميركية في أية لحظة.
وتابع رمضان قائلا – بحسب الوكالة: من الناحية النفسية نتوقع حدوث هجوم أميركي في أي وقت. نحن لا نريد ذلك، ولكنها الحقيقة. الإدارة الأميركية لن تتردد في ضرب العراق إذا سنحت لها الفرصة.
ومضى نائب الرئيس العراقي في حديثه إلى أن الإدارة الأميركية لا قيم لديها ولا أخلاق ولا احترام لقرارات مجلس الأمن.
يذكر أن العراق سيستأنف الأسبوع القادم محادثات مع الأمم المتحدة تحت تهديد التعرض إلى إجراء عسكري أميركي في حال عدم سماحه لمفتشي الأسلحة بالعودة إلى العراق للتحقق من ادعاءات بغداد بأن العراق لا يمتلك أية أسلحة للدمار الشامل.

- أجرى قائد القوات الأميركية المنتشرة في منطقة الخليج تومي فرانكس محادثات في لندن مع قائد هيئة الدفاع البريطانية الأدمرال السير مايكل بويس. صحيفة تلغراف البريطانية التي وصفت الجنرال فرانكس بأنه القائد العسكري المرشح لقيادة أي حرب محتملة ضد العراق، نقلت عنه أنه بحث مع المسؤول العسكري البريطاني الموقف ضد نظام الرئيس العراقي صدام حسين.

- نفت الخارجية الأميركية ما بثته تقارير وكالات أنباء عالمية عن قرارها تأجيل مؤتمر لخبراء عراقيين للبحث في مستقبل العراق، مشيرة الى أن الخطط ما زالت قائمة في شأن المؤتمر، لكن ما لم يقرر حتى الآن موقع عقده أو موعده أو من سيشارك فيه.

على صلة

XS
SM
MD
LG