روابط للدخول

مجموعة برامج المكتب من مايكروسوفت / بنتيوم اربعة من إنتل / موقع ارابيا دوت كوم


فوزي عبد الأمير - عرض لاحد اشهر التطبيقات في عالم الكومبيوتر، الا وهي مجموعة برامج المكتب من مايكروسوفت. - مزايا الاصدار المنقح من المعالج بنتيوم اربعة الذي اطلقته شركة انتل. - معلومات عن اقدم المواقع العربية واكثرها شهرة (ارابيا دوت كوم).

طابت اوقاتكم مستمعي الكرام، هذا فوزي عبد الامير يحييكم، ويستضيفكم في حلقة جديدة من مقهى الانترنت، حيث الجديد والمفيد في عالم الكومبيوتر والانترنت.
نبدأ حلقة اليوم، بعرض احد اشهر التطبيقات في عالم الكومبيوتر، الا وهي مجموعة برامج المكتب، من مايكروسوفت، او ما تسمى بمجموعة، مايكروسوفت اوفيس، التي تحتوي، على برنامج الوورد لمعالجة النصوص، وبرنامج اكسل لمعالجة الجداول والحسابات، بالاضافة الى برنامج قواعد المعلومات، الاكسس، والباور بوينت، والفرونت بيج، لتصميم صفحات الانترنت، وpublisher، للنشر الالكتروني.
ولك ان تعلم عزيزي المستمع، بأن شركة مايكروسوفت، طرحت النسخة الجديدة من طقم ادواتها المكتبية الاوفيس في نهاية شهر أيار الماضي، وسمته هذه المرة، بعد ان انتجت اوفيس سبعة وتسعين، ثم الاوفيس الفين، سمت النسخة الجديدة بالاوفيس XP، واطلقت النسخة العربية منه في دبي، بالتزامن مع الاصدارة الانكليزية التي طرحت في الولايات المتحدة.
ولمعرفة الميزات الجديدة التي يتمتع بها اوفيس اكس بي، تحدثنا مع الاستاذ خالد رضا، مدير تسويق البرامج، في شركة مايكروسوفت، شرق البحر المتوسط، الذي شرح لنا اولا، لماذا اكس بي:

(مقابلة - الجزء الأول)

وردا على سؤال بشأن ميزة المسح الضوئي والقراءة الآلية للنصوص، والتعرف الصوتي، التي عرفنا انها غير متوفرة في النسخة العربية من الاوفيس اكس بي، أجاب مدير التسويق في شركة مايكروسوفت:

(مقابلة - الجزء الثاني)

الجديد في معدات الكومبيوتر..
اطلقت شركة انتل، في بداية العام الحالي، اصدارة منقحة من المعالج الـ (processor) بنتيوم اربعة، الذي يعتبر اسرع واحدث المعالجات.
الاصدارة المنقحة من هذا البروسسور، اطلقت عليه شركة انتل، اسم Northwood، ويعمل بتردد اثنين كيكاهيرتز، واثنين فاصلة اثنين، كيكاهيرتز، بمقبس من نوع 478 سوكت.
من مزايا البروسسور الجديد، بنتيوم اربعة نورث وود، هي كما ذكرنا سرعته العالية في معالجة ونقل المعلومات، بالاضافة الى معماريته المبنية 0.13 ميكرون، مما يعني انه اصغر حجما، وانه يصدر كمية اقل من الحرارة، مما يمكنه من العمل تحت ترددات عالية.
أما سعر البروسسور الجديد، عزيزي المستمع، فقد قررت الشركة ان تبيعه، ب 562 دولار، ولكن شرط ان تشتري الف قطعة او اكثر.

من مواقع الانترنت (ارابيا دوت كوم)..
ارابيا دوت كوم، يعتبر من اقدم المواقع العربية، وربما اكثرها شهرة في المنطقة، وقد دخلت البوابة عامها الخامس، ويبلغ عدد زوارها، حسب تصريح لـ ريتشارد إيفانز، كبير مديري التشغيل في موقع Arabia.com، يبلغ اكثر من مليون زائر شهريا، المزيد من التفاصيل والمعلومات عن هذا الموقع تستمعون اليها، من المدير العام لموقع ارابيا دوت كوم، أسامة شريف:

(مقابلة 2)

عالم الاتصالات..
في معرض (كان) الاخير للهواتف النقالة المتطورة، قدمت شركة اريكسون، كاميرا صغيرة، مخصصة للعمل مع الهواتف النقالة، او الخلوية. الكاميرا تتميز بانها اداة مستقلة، ويمكن تركيبها على مجموعة من خلويات اريكسون. الكاميرا الجديدة، اسمها كومنيكام، ويمكنها ان تعطي الهاتف النقال، القدرة على ارسال الصور، عن طريق استخدام خدمة الـ GPRS وهي احدث نظام للهواتف الخلوية، الذي مكنها من الاتصال بشبكة الانترنت.
المزيد من التفاصيل والمعلومات عن خدمة الـ GPRS وبروتوكولات الواب، تستمعون اليها اعزائي، في الحلقة القادمة من مقهى الانترنت، يوم الثلاثاء القادم انشاء الله، فكونوا على الموعد، مع فوزي عبد الامير.

على صلة

XS
SM
MD
LG