روابط للدخول

بوابة عجيب وميزاتها / برنامج باور بوينت اكس بي


فوزي عبد الأمير سعدت اوقاتكم مستمعي الكرام، بكل خير، هذا فوزي عبد الامير، يرحب بكم في مقهى الانترنت، ويقدم لحضراتكم اخبارا وتفاصيل، من عالم المعلوماتية الذي لا يمر يوم، حتى يعلن عما هو جديد فيه. في حلقة اليوم، نستضيف مدير تسويق شركة صخر في جمهورية مصر، ليحدثنا عن بوابة عجيب، وميزاتها. كما يعرض احد اساتذة الكومبيوتر، لبرنامج الباور بوينت اكس بي، وهو من حزمة برامج المكتب، وفي الحلقة، اخبار اخرى من عالم الاتصالات وتقنية المعلومات.

--- فاصل ---

الجديد في تقنية الكومبيوتر..
اعلنت شركة انتل الاسبوع الماضي، عن طرح المعالج «بنتيوم 4» الجديد والذي تبلغ سرعته 2.4 جيجاهيرتز، أي ما يعادل 2.4 مليار دورة في الثانية الواحدة.
وتستخدم شركة انتل مع هذا المعالج، دوائر جديدة أصغر حجماً، ورقائق كبيرة يصل سمك الواحدة منها 300 ميليمتر. ويعد هذا المعالج، اسرع بروسسور، موجود لحد الآن، وقد بوشر في استخدامه، مع اجهزة الكومبيوتر المكتبية.

--- فاصل ---

من برامج الكومبيوتر (الباور بوينت)..
في حلقة اليوم، نواصل مستمعي الكرام، عرض البرامج الاساسية، ضمن مجموعة الاوفيس، لمايكروسوفت، حيث قدمنا سابقا، برنامج البريد الالكتروني، الاوت لوك، ثم قدمنا عرضا لبرنامج الحسابات والجداول اكسيل، واليوم، نقدم لكم اعزائي المستمعين برنامجا متميز في مجال استخدام تقنيات العرض، والالقاء، وتنسيق البيانات الصوتية والبصرية، الا وهو برنامج الباور بوينت، ونلتقي في هذا الصدد مع استاذ الكومبيوتر سمير الزبيدي:

(مقابلة 1)

--- فاصل ---

عالم الانترنت (بوابة عجيب دوت كوم)..
عجيب دوت كوم، من ابرز المواقع العربية، التي يجد فيها الزائر الكثير، من المميزات، ولعل اولها خدمة الترجمة وتوفير مجموعة من القواميس متعددة اللغات، والخدمة الاخبارية، وبناء المواقع الشخصية، والبريد الالكتروني المجاني.
الزائر لبوابة عجيب، التي قدمتها شركة صخر، الرائدة في مجال البرمجيات العربية، يجد ايضا موسوعة المتنبي التي تشمل ديوانه الكامل مع الشرح، كما تقدم البوابة، دليلا شاملا بمواقع الانترنت في البلدان العربية، مدعما بمحرك البحث المعرف باسم الادريسي.
واخيرا لا بد من الاشارة الى ان موقع عجيب دوت كوم، يقدم ايضا، محتويات اسلامية، حيث تجد فيه القرآن الكريم والحديث الشريف على الانترنت، مع عدد من التفاسير والشروح.
لمزيد من المعلومات، عن هذه البوابة، التقت اذاعة العراق الحر، بمدير تسويق شركة صخر، في جمهورية مصر، الاستاذ مجدي الفرماوي:

(مقابلة 2 - الجزء الأول)

وكان سؤالنا الثاني، عن المتابعات الاخبارية، التي يقدمها موقع عجيب دوت كوم، وآفاق تطويرها، كي تصبح خدمة متجددة على مدار الساعة:

(مقابلة 2 - الجزء الثاني)

--- فاصل ---

بهذا نصل مستمعي الكرام إلى ختام حلقة اليوم، من مقهى الانترنت، لا تنسوا لقاءنا يوم الثلاثاء القادم انشاء الله.

على صلة

XS
SM
MD
LG