روابط للدخول

انعقاد معرض كومدكس الثالث لتقنية المعلومات والاتصالات / بوابة مايكروسوفت باللغة العربية


فوزي عبد الامير طابت اوقاتكم مستمعي الكرام، ومرحبا بكم في مقهى الانترنت، حيث تجدون فيه الجديد والمفيد من اخبار عالم المعلوماتية. في حلقة اليوم، نتناول بشكل مفصل، اخبار انعقاد معرض كومدكس الثالث لتقنية المعلومات والاتصالات، كما نعرض بشكل مفصل لواحد من اهم المواقع العربية على الانترنت، الا وهو بوابة مايكروسوفت، ام اس ان العربية، بالاضافة الى متابعة سريعة لمستجدات عالم المعلوماتية.

--- فاصل ---

من ابرز الاحداث، التي انشغلت بها وسائل الاعلام، واوساط التكنولوجيا، الاسبوع الحالي، هو افتتاح معرض ومؤتمر كومدكس الثالث، في السعودية، بمشاركة 270 شركة متخصصة في تقنية المعلومات، والاتصالات من بينها مايكروسوفت وآي بي ام، وسامسونج وأبل وكوداك وسوني، بالاضافة الى شركات اخرى من دول عربية وآسيوية ومن كندا ايضا.
وعلى هامش المعرض، الذي افتتح في الاول من نيسان، واستمر لغاية الثامن منه، أقيمت عدة مؤتمرات، في مجال امن المعلومات، والتجارة الالكترونية.
وفي معرض كومدكس الثالث، عزيزي المستمع، تم عرض الجديد في مجال الاتصالات اللاسلكية، وخدمات الهاتف النقال، واجهزة الكومبيوتر المحمولة من الباد والبالم. بالاضافة الى الحلول التقنية، التي تشمل البرامج والاجهزة الشخصية، وحلول الانترنت، والبرامج العربية.

--- فاصل ---

في الوقت الذي تم الاعلان فيه عن تركيز الدورة الحالية من معرض كومدكس على امن المعلومات، اعلنت شركة Authne Tec ان تقنياتها الخاصة بتعرف نظام الكمبيوتر على مستخدمه الحقيقي عن طريق بصمة الأصابع، اصبح الآن متوفرا في الاسواق، بعدما طرحت شركة أي بي أم أولى الأجهزة، التي تحتوي على هذه التقنية الأمنية العالية المعروفة في الأوساط المعلوماتية باسم Finger Biometric Print والتي اطلق عليها اسم Touch And Go في جهاز IBM الجديد من طراز Think المحمول.
ولك عزيزي المستمع ان تعلم، ان فكرة هذه التقنية، تتمثل في قيام المستخدم بوضع اصبعه، في جهاز مرتبط بالكمبيوتر، عن طريق وصلة الـ (يو اس بي)، ويقوم هذا الجهاز بمسح بصمة المستخدم، ومن ثم التعرف عليها ومطابقتها، مع البصمة المخزونة في نظام الكمبيوتر وبالتالي منع أي مستخدم آخر من استخدام نفس الجهاز، في حال عدم تطابق البصمات.

--- فاصل ---

عالم الانترنت (بوابة مايكروسوفت العربية)..
Arabic.Arabia.msn.com
تم اطلاق موقع ام اس ان ارابيا، خلال معرض جايتكس في دبي، في خريف العام الماضي. ويأتي الموقع كثمرة تعاون بين شركتي مايكروسوفت ولينك دوت نت، ليكون اول موقع انترنت عالمي باللغة العربية.
وموقع ام اس ان العربي، يقدم جميع الخدمات، الموجودة على موقع ام اس ان العالمي، باللغة العربية، وهي على سبيل المثال، خدمة البريد الالكتروني، الهوت ميل، وخدمة الدردشة، ام اس ان جات، وخدمة ام اس ان مسنجر للتخاطب الفوري، ومحرك البحث الخاص بالموقع، ولاعطاء صورة اوضح عن الخدمات التي يقدمها هذا الموقع الى زوراه على الانترنت، اتصلت اذاعة العراق الحر، بمدير حلول الشبكات لشركة مايكروسوفت في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، الاستاذ محمد جودت، الذي حدثنا عن مزايا الموقع، وخدماته:

(مقابلة)

عالم الاتصالات..
في هذا الباب عزيزي المستمع اخترنا لك، الجديد في مجال التقاط وبث الصور عبر الانترنت، فقد تم الشهر الماضي الاعلان عن تسويق، كاميرا، لا يزيد حجمها عن حجم القلم الذي تضعه في جيبك، ومع ذلك تلتقط هذه الكاميرا، صورا ثابتة، وتصور افلام فيديو قصيرة، وتبثها عبر الانترنت، هذه المميزات الفريدة، تجدها مستمعي الكريم، في كاميرا اسمها، clevercam، التي لا يزيد طولها عن عشرين سنتمترا، ولا يزيد سعرها عن ثمانين دولارا فقط.
و أخير لا بأس ان نشير بان clevercam، تعمل مع بيئة نظام ويندوز 98 فما فوق، وتصور افلاما قصيرة ناطقة، لا يزيد طولها على الدقيقة الواحدة، وتستقبل ايضا، افلاما قصيرة، من شبكة الانترنت مباشرة.

--- فاصل ---

بهذا نصل مستمعي الكرام، الى ختام حلقة اليوم، من مقهى الانترنت، موعدنا معكم ثانية، يوم الثلاثاء القادم، فكونوا على الموعد مع فوزي عبد الامير.

على صلة

XS
SM
MD
LG