روابط للدخول

نتائج محادثات اللجنة العراقية-الروسية للتعاون / تداول العملات الورقية


ناظم ياسين مستمعينا الكرام.. أهلا وسهلا بكم في هذه الحلقة الجديدة من برنامج (التقرير الاقتصادي)، أعدها ويقدمها ناظم ياسين، وتتضمن مقابلتين إحداهما مع الدكتور (يوري تاريلوف)، نائب رئيس الصندوق الروسي للصناعة والاستثمارات عن نتائج اجتماعات اللجنة العراقية-الروسية المشتركة للتعاون، والثانية مع الخبير (نوزاد رجب بوتاني)، نقيب الاقتصاديين في كردستان العراق عن أزمة تداول العملات الورقية.

نتائج محادثات اللجنة العراقية-الروسية للتعاون..
عقدت في موسكو أخيرا اجتماعات اللجنة العراقية-الروسية المشتركة للتعاون. وتركزت المحادثات على ثلاثة محاور رئيسة هي قضايا تنفيذ مشاريع النفط والغاز وتطوير التعاون في المجال الصناعي، إضافة إلى سبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.
الدكتور (يوري تاريلوف)، نائب رئيس الصندوق الروسي للصناعة والاستثمارات، تحدث إلى إذاعة العراق الحر عن النتائج التي تمخضت عنها الاجتماعات.
وفيما يلي نستمع إلى نص المقابلة التي أجراها معه الزميل (ميخائيل ألاندارينكو).

(المقابلة مع الصناعي الروسي)

--- فاصل ---

تداول العملات الورقية..
أكد الخبير الاقتصادي (نوزاد رجب بوتاني)، نقيب الاقتصاديين في كردستان العراق، أكد التزام الإدارة المحلية في أربيل التعامل مع العملة المحلية العراقية وتنفيذ القوانين والتعليمات والأنظمة المالية التي تطبق من قبل السلطة المركزية. هذا في الوقت الذي يستمر تجار المنطقة الشمالية بتفضيل استخدام الدولار الأميركي في المعاملات التجارية.
ورد ذلك في مقابلة خاصة مع إذاعة العراق الحر تحدث فيها أيضا عن المشاكل المتعلقة بتداول العملات الورقية.
وفيما يلي نستمع إلى نص المقابلة التي أجراها معه مراسلنا في أربيل أحمد سعيد.

(المقابلة مع نقيب الاقتصاديين في كردستان العراق)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، تنتهي حلقة اليوم من (التقرير الاقتصادي). إلى اللقاء في الحلقة المقبلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG