روابط للدخول

الرئيس الأميركي في اليابان / اسرائيل تحبط هجوماً فلسطينياً / العثور على شريط فيديو لأسامة بن لادن


- وصل الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش الى العاصمة اليابانية في مستهل جولة تقوده أيضاً الى دول أخرى في شرق آسيا. - قالت الشرطة الاسرائيلية إنها أحبطت هجوماً فلسطينياً على موقع عسكري اسرائيلي شمال اسرائيل بعد أن قتلت إثنين من المسلحين الفلسطينيين. - أكد مسؤولون في وزارة الإعلام الأفغانية أن الجنود الأفغان عثروا على شريط فيديو آخر يعود الى الزعيم الارهابي المشتبه فيه أسامة بن لادن. - دعا الرئيس الباكستاني برويز مشرّف الدول الإسلامية الى إدخال العصرنة والتطور الى مجتمعاتها.

- وصل الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش الى العاصمة اليابانية في مستهل جولة تقوده أيضاً الى دول أخرى في شرق آسيا. الرئيس بوش يُجري غداً (الإثنين) مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني يونيشيرو كويزومي حول قضايا على رأسها الإصلاحات الإقتصادية في اليابان والموقف الأميركي إزاء كوريا الشمالية التي صنفها الرئيس بوش ضمن دول محور الشر الى جانب ايران والعراق.
يذكر أن الرئيس الأميركي شدد في كلمة ألقاها عندما توقف في آلاسكا في طريقه الى اليابان، على أنه سيبذل كل ما في وسعه لوقف الدول الثلاث من تطوير اسلحة للدمار الشامل.
من جهة أخرى، قالت وكالة انترفاكس الروسية قالت إن وفداً أميركياً يرأسه وكيل وزارة الخارجية الأميركي جون بولتون سيُجري غداً الإثنين مباحثات مع نائب وزير الخارجية الروسي جورجي ممدوف لصياغة مسودة اتفاق على خفض الأسلحة الاستراتيجية يتم توقيعها في القمة المقبلة بين الرئيس الأميركي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في نهاية أيار المقبل.

- قالت الشرطة الاسرائيلية إنها أحبطت هجوماً فلسطينياً على موقع عسكري اسرائيلي شمال اسرائيل بعد أن قتلت إثنين من المسلحين الفلسطينيين.
هذا بينما أكدت إذاعة اسرائيل أن الجنود الاسرائيليين اقتحموا الليلة الماضية مناطق فلسطينية وإعتقلوا ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم متشدوون.
من ناحية أخرى، أغارت صباح اليوم (الأحد) طائرات حربية وهليوكوبترات اسرائيلية على دوائر أمنية فلسطينية في نابلس، في رد على هجوم انتحاري فلسطيني الليلة الماضية استهدف سوقاً في مستوطنة اسرائيلية في الضفة الغربية، وأسفر عن مقتل مراهقين اسرائيليين إثنين ومقتل الإنتحاري الفلسطيني، إضافة الى إصابة سبعة وعشرين آخرين بجروح.

- أكد مسؤولون في وزارة الإعلام الأفغانية أن الجنود الأفغان عثروا على شريط فيديو آخر يعود الى الزعيم الارهابي المشتبه فيه أسامة بن لادن.
من جهة أخرى، قال رئيس الحكومة الانتقالية الأفغانية حامد كارزاي في مؤتمر صحافي عقده أمس في كابول، إنه سيدعو الى نقل مزيد من القوات الدولية الى بلاده في حال إتساع نطاق أعمال العنف، مضيفاً أنه سيدعو كذلك الى تعديل التفويض الذي تعمل بموجبه هذه القوات.
كارزاي أكد أنه في حال عدم تحسن الوضع الأمني فإن حكومته ستمنح القوات الدولية صلاحيات أمنية أقوى، مشيراً الى أنه سيلتقي اليوم مبعوثاً سعودياً ويطلب منه ترحيل ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في اغتيال الوزير الأفغاني لاسباب لا تقف وراءها دوافع سياسية.

- دعا الرئيس الباكستاني برويز مشرّف الدول الإسلامية الى إدخال العصرنة والتطور الى مجتمعاتها لأنها ستبقى متخلفة في حال عدم التركيز على العلوم والتطورات التكنلوجية العالمية.
كما أكد مشرف أن الدول الاسلامية في حاجة الى مزيد من الاستثمارات في حقول التعليم، مشيراً الى أن العالم الإسلامي بأجمعه لا يضم سوى 430 جامعة، في الوقت الذي تضم دولة مثل اليابان بمفردها ألف جامعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG