روابط للدخول

موسكو وواشنطن تعملان على حل خلافات بينهما / أنقرة تستبعد عودة المفتشين إلى العراق / حزب البعث الحاكم ينظم مسيرات في بغداد


- في جنيف تعمل روسيا والولايات المتحدة على حل العديد من الخلافات بينهما حول قضية العقوبات ضد العراق. - صرح رئيس الوزراء التركي بولنت اجيفيت انه من غير المحتمل ان يسمح الزعيم العراقي صدام حسين بعودة المفتشين عن الاسلحة الى بلاده. - مسرات حاشدة في بغداد في ذكرى انقلاب عام 1963 الذي قاد حينذاك الى هيمنة حزب البعث العربي الاشتراكي على السلطة.

- أعرب كل من مسعود بارزاني وجلال طالباني عن مخاوفهما من المجهول الذي ينتظر العراق في حالة الاطاحة بصدام حسين من دون وجود خطة سليمة تحدد شكل الحكومة التي تخلف الحكومة الحالية.

- وفي جنيف تعمل روسيا والولايات المتحدة على حل العديد من الخلافات بينهما حول قضية العقوبات ضد العراق. واعلنت وزارة الخارجية الروسية ان الجانبين الروسي والاميركي حققا بعض التقدم في محادثاتهما حول العراق، وان هناك ما يتوجب القيام به لتضييق فجوة الخلاف بينهما.

- صرح رئيس الوزراء التركي بولنت اجيفيت انه من غير المحتمل ان يسمح الزعيم العراقي صدام حسين بعودة المفتشين عن الاسلحة الى بلاده. وقال اجيفيت انه بعث لصدام برسالة حثه فيها على السماح بعودة المفتشين تفاديا لعواقب وخيمة، مضيفا ان رد صدام أظهر عدم وجود تغيير في موقف العراق. وامتنع رئيس الوزراء التركي عن الادلاء بأية تفاصيل حول الموضوع.

- وفي بغداد طاف الالاف من اعضاء حزب البعث الحاكم في العراق شوارع العاصمة في ذكرى انقلاب عام 1963 الذي قاد حينذاك الى هيمنة الحزب على السلطة.

على صلة

XS
SM
MD
LG