روابط للدخول

تبادل للرفات بين العراق وإيران / احتمال ضرب العراق لاسرائيل / اميركيون وبريطانيون يتبرعون بالدم لأطفال عراقيين


- نفذ العراق وايران عملية تبادل جديدة، لرفات الجنود الذين قتلوا في الحرب التي استمرت ثمانية اعوام بين البلدين. - صرح رئيس الاستخبارات الاسرائيلية انه من المحتمل ان يقوم الرئيس صدام حسين، بضرب اسرائيل بالصواريخ في حال تعرض العراق الى ضربة اميركية. - تبرع عدد من الأميركيين والبريطانيين بالدم إلى أطفال مصابين بسرطان الدم، ويرقدون في إحدى مستشفيات بغداد.

- اعلنت وكالة الانباء العراقية الرسمية، اليوم، ان العراق وايران، نفذا عملية تبادل جديدة، لرفات الجنود اللذين قتلوا في الحرب التي استمرت ثمانية اعوام بين البلدين.
أفادت بذلك وكالة رويترز للانباء، التي اوضحت نقلا عن وكالة الانباء العراقية، ان التبادل تم يوم امس الخميس، في منطقة الشلامجة الحدودية، جنوب البصرة.
رويترز اشارت ايضا نقلا عن مصدر في لجنة الصليب الاحمر الدولية، ان عملية التبادل شملت رفاة اربعة وسبعين جنديا عراقيا، وسبعة وسبعين جنديا ايراني.

- نقلت وكالة اسوشيتدبرس عن رئيس الوزراء التركي، بلند اجيفيت، انه سيحث واشنطن، خلال زيارته المرتقبة اليها، الشهر المقبل، سيحثها على عدم توجيه ضربة الى العراق، في اطار الحملة الدولية لمكافحة الارهاب.
اجيفيت اضاف ايضا، انه سيوضح للجانب الاميركي، معارضة تركيا، توسيع رقعة الحرب الحالية ضد الارهاب لتشمل العراق، وتجدر الاشارة الى ان واشنطن، لم تعلن بعد أي خطة بشأن تعاملها مع الملف العراقي.

- من جهة اخرى، صرح، رئيس الاستخبارات الاسرائيلية، يوم امس الخميس، انه من المحتمل ان يقوم الرئيس صدام حسين، بضرب اسرائيل بالصواريخ فيما اذا شنت الولايات المتحدة، هجوما عسكريا يستهدف الاطاحة بحكومة بغداد.
هذا وقد اشار الميجور جنرال اموس مالكا، في تصريحه انه من المحتمل ان يكون العراق، الهدف التالي، في الحملة الدولية لمكافحة الارهاب، بقيادة الولايات المتحدة.

- أفاد مراسل اذاعة العراق الحر في دمشق، ان نائب رئيس حكومة الاتحاد الوطني، في كردستان العراق، عدنان المفتي، اجرى مباحثات في دمشق مع نائب رئيس الجمهورية عبد الحليم خدام، وكذلك مع الامين العام المساعد لحزب البعث السوري، عبد الله الاحمر، مشيرا الى ان المباحثات تناولت العلاقات الثنائية والوضع الدولي.

- وفي المقابل اكد دلشاد ميران، نائب مسؤول مكتب العلاقات الدولية، في الحزب الديمقراطي الكردستاني، اكد في مقابلة مع اذاعة العراق الحر، ان نيجرفان برزاني، رئيس حكومة اقليم كردستان العراق، قد زار بدوره دمشق والتقى، عددا من المسؤولين السوريين.

- تبرع عدد من الأميركيين والبريطانيين الذين يعارضون العقوبات الدولية المفروضة على العراق، تبرعوا يوم امس الخميس، بالدم إلى أطفال، مصابين بسرطان الدم، ويرقدون في إحدى مستشفيات بغداد.
افادت بذلك وكالة فرانس برس للانباء، مشيرة الى ان هؤلاء الخمسة، وهم من منظمة اصوات في البرية الاميركية، اختاروا مستشفى المنصور التعليمي في بغداد، للتبرع فيه بالدم.

على صلة

XS
SM
MD
LG