روابط للدخول

دعوة عراقية لعقد مؤتمر قمة عربية حول الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين / تغيير نظام بغداد هو سياسة اميركية / روسيا تنفي وجود معلومات حول تورط العراق بتمويل الإرهاب


- دعا الرئيس العراقي صدام حسين الدول العربية إلى عقد مؤتمر قمة عاجل للبحث في الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية. - أوضح المتحدث باسم الخارجية الاميركية ان تغيير نظام بغداد هو سياسة اميركية. - في موسكو أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أن بلاده لا تملك معلومات موثقة تشير إلى أن العراق يمول الإرهابيين. - أصرت السلطات التشيكية، على صحة نبأ حصول اجتماع سري في براغ بين محمد عطا ودبلوماسي عراقي سابق.

- أفاد تقرير لوكالة فرانس بريس للانباء، أن الرئيس العراقي صدام حسين، دعا اليوم الثلاثاء الدول العربية إلى عقد مؤتمر قمة عاجل، في مكة المكرم أي عاصمة عربية أخرى للبحث في الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.
جاء ذلك في نداء موجه، بثته جميع القنوات التلفزيونية، ووكالة الأنباء العراقية الرسمية.
صدام اكد ايضا في النداء، على ضرورة الانتصار للشعب الفلسطيني في محنته القاسية.

- نقل مراسل اذاعة العراق الحر، في واشنطن، تصريحات ادلى بها المتحدث باسم الخارجية الاميركية، ريتشارد باوجر، بشأن زيارة مساعد وزير الخارجية الاميركي، راين كراكر، لكردستان العراق، الاسبوع الماضي.
باوجر، أوضح ان تغيير نظام بغداد، هو سياسة اميركية، ولذلك فان الادارة، تكون باستمرار على اتصال بالمعارضة العراقية والفصائل الكردية، في شمال العراق، مؤكدا على ان الادارة الاميركية، سوف تستمر في الاتصال، والتنسيق مع هذه القوى في المستقبل.

- في موسكو أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أن بلاده لا تملك معلومات موثقة تشير إلى أن العراق يمول الإرهابيين.
مشيرا في مقابلة مع صحيفة ذي فاينينشيال تايمز، الى ان دولا أخرى، معروفة لدى الكثير، هي التي تقوم بتمويل الإرهابيين.
على صعيد آخر، أفادت وكالات الانباء، ان خبراء روس وأميركيين سيبدءون في موسكو يوم غد الاربعاء، اجتماعات لدراسة برنامج النفط مقابل الغذاء وسبل التعجيل في الموافقة على العقود العراقية الخاصة بالسلع والمواد الإنسانية والضرورية.

- أصرت السلطات التشيكية، على صحة ما كشفته بشأن حصول اجتماع سري في براغ بين، محمد عطا احد منفذي عمليات الحادي عشر من ايلول، ودبلوماسي عراقي سابق، صارفة النظر عن تقارير صحفية أثارت شكوكا حول مدى صحة انعقاد الاجتماع بين الطرفين.

- أفاد تقرير لوكالة رويترز للأنباء بأن العراق اتهم يوم أمس مجلس الأمن، بالسير على ما تمليه الولايات المتحدة من مواقف تتماشى مع مصالحها السياسية والاقتصادية.
صرح بذلك نائب رئيس الجمهورية العراقي، طه ياسين رمضان، لدى استقباله وفدا مصريا، مضيفا ان الإدارة الأميركية اصبحت توجه مجلس الامن، وفقا لمصالحها.
رمضان أدان ايضا، الحملة العسكرية الأميركية ضد أفغانستان واعتبرها وسيلة لفرض هيمنة واشنطن على الدول التي ترفض اتباع أوامرها.

على صلة

XS
SM
MD
LG