روابط للدخول

بوش لم يقرر ضرب العراق بعد / بغداد تعلن جاهزيتها للدفاع عن نفسها / العراق يشكو من تعطيل عقود بسبب العقوبات


- بوش لم يقرر بعد ما اذا كانت المرحلة الثانية من الحرب ضد الارهاب ستستهدف العراق أم لا. - قال وزير الخارجية البريطاني ان العراق يواصل تشكيل تهديد جدي للدول العربية واسرائيل بمواصلته تطوير اسلحة الدمار الشامل. - صرح الرئيس العراقي ان بلاده تمتلك الوسائل الكفيلة بالدفاع عن نفسها. - إتهم وزير التجارة العراقي لجنة العقوبات التابعة للامم المتحدة بتعطيل عقود مبرمة ضمن برنامج النفط للغذاء.

- أكد وزير الخارجية الاميركي كولن باول اثناء وجوده في انقرة ان الرئيس الاميركي جورج دبليو بوش لم يقرر بعد ما اذا كانت المرحلة الثانية من الحرب ضد الارهاب ستستهدف العراق أم لا. واضاف باول ان الولايات المتحدة مازالت قلقة بشأن جهود الرئيس العراقي صدام حسين للحصول على اسلحة نووية وكيمياوية وبايولوجية.

- صرح وزير الخارجية البريطاني جاك سترو ان العراق يواصل تطوير اسلحة الدمار الشامل وانه يبقى مكمن خطر بالنسبة الى الامن الدولي. وكالة فرانس بريس للانباء نقلت عن الوزير البريطاني قوله ان العراق اذا اراد العودة الى (العالم المتحضر) فعليه تنفيذ قرارات مجلس الامن التي تدعو الى عودة المفتشين الى العراق.
وقال سترو امام البرلمان البريطاني ان العراق يواصل تشكيل تهديد جدي للدول العربية واسرائيل بمواصلته تطوير اسلحة الدمار الشامل.

- في غضون ذلك قال السناتور الاميركي، الرئيس السابق للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ جيسي هيلمز ان حرب الولايات المتحدة ضد الارهاب لا يمكن ان تنتهي ما لم يجبر الرئيس العراقي صدام حسين على التخلي عن السلطة كما حدث مع طالبان في افغانستان.

- في المقابل صرح الرئيس العراقي ان بلاده التي تعاني من العقوبات تمتلك الوسائل الكفيلة بالدفاع عن نفسها.
جاء ذلك لدى استقبل صدام حسين وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي الذي قام بتسليمه رسالة من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

- إتهم وزير التجارة محمد مهدي صالح لجنة العقوبات التابعة للامم المتحدة بتعطيل ما قيمته ستة مليارات دولار من العقود المبرمة ضمن برنامج النفط للغذاء.

على صلة

XS
SM
MD
LG