روابط للدخول

موسم ثقافي في محافظة أربيل / أمسيتان موسيقيتان ومعرض لوحات فنية في السليمانية / ناقد أردني يبدي إعجابه بمعرض فنان عراقي


- في إطار حملة واسعة للتوعية الاجتماعية في منطقة كردستان العراق أقيم موسم ثقافي في محافظة أربيل، وندوة حول كتاب اجتماعي سيصدر في أكثر من مائة لغة وسيوزع على معظم العائلات الكردية. - شهدت السليمانية أمسيتان موسيقيتان جاءتا تحت عنوان الأوراق المتساقطة، كما عرضت لوحات فنية رفيعة المستوى، وأقيم مهرجان للقصة والشعر. - اعتبر ناقد فني أردني بارز أن الاطلاع على لوحات الفنان العراقي شاكر حسن آل سعيد، فرصة نادرة وثمينة.

أصدقائي المستمعين، طابت أوقاتكم وأهلا بكم في عدد جديد من مجلتنا الأسبوعية التي نتصفح من خلالها جانبا من نشاطات ثقافية، أقامها مبدعون عراقيون في الداخل والخارج فضلا عن رسائل صوتية من بعض من مراسلينا. شارك في تحرير عدد هذا الأسبوع الزملاء:
أحمد سعيد من أربيل، وسعد عبد القادر من السليمانية، وحازم مبيضين من عمان، فضلا عن معد ومقدم العدد محمد إبراهيم.

--- فاصل ---

نصان شعريان

--- فاصل ---

إصدارات

--- فاصل ---

في إطار حملة واسعة للتوعية الاجتماعية في منطقة كردستان العراق أقيم موسم ثقافي في محافظة أربيل شارك فيه جمع من الأدباء والفنانين، كما نظمت منظمة رعاية الطفولة، اليونيسيف، ندوة عرضت فيها لكتاب اجتماعي سيصدر في أكثر من مائة لغة وسيوزع على معظم العائلات الكردية.
تفصيلات أخرى من أحمد سعيد:

(تقرير أربيل)

--- فاصل ---

شهدت السليمانية في الأسبوع الماضي جملة من الفعاليات الثقافية، منها أمسيتان موسيقيتان جاءتا تحت عنوان الأوراق المتساقطة، فضلا عن معرض الطبيعة الذي عرضت فيه لوحات فنية رفيعة المستوى، فيما أقيم مهرجان للقصة والشعر اختتم بتقديم جوائز للمبدعين الفائزين.
سعد عبد القادر:

(تقرير السليمانية)

--- فاصل ---

أخبار ثقافية

--- فاصل ---

اعتبر ناقد فني أردني بارز أن الاطلاع على لوحات الفنان العراقي شاكر حسن آل سعيد، فرصة نادرة وثمينة. تعليق الناقد الأردني جاء بعد مشاهدته آخر معرض للفنان آل سعيد أقيم في بغداد.
حازم مبيضين، يعرض هذه الرؤية في سياق التقرير التالي:

(تقرير عمان)

--- فاصل ---

موسيقى وغناء

--- فاصل ---

أعزائي المستمعين هذا ما يسمح به الوقت لنا، أملنا كبير في أن نلتقي معكم مرة أخرى في مثل هذا الوقت من الأسبوع المقبل.

على صلة

XS
SM
MD
LG