روابط للدخول

اتهامات أميركية للعراق / بغداد تعلن عن استعدادها للمواجهة / تطبيع العلاقات العراقية-الإيرانية / صاروخ عراقي يسقط في الكويت / البحث عن غرقى في الخليج


- وجهت الولايات المتحدة اتهاماً للعراق بانتهاك الحظر على الأسلحة البيولوجية. - أكد طه ياسين رمضان أن العراق قادر على مواجهة ما وصفه بالتحديات الأميركية. - أعرب وزير الخارجية العراقي عن استعداده لزيارة طهران في حال دعوته. - أكد مراقبو الحدود العراقية-الكويتية أن القذيفة التي سقطت في الكويت قبل أيام كانت صاروخاً عراقياً مضاداً للجو وليس قذيفة هاون. - شرعت القوات الأميركية بالبحث عن مفقودين بعد غرق سفينة كانت تحمل نفطاً عراقياً مهرباً.

- اتهم (جون بولتون) مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الحد من التسلح والأمن الدولي، اتهم أمس العراق وكوريا الشمالية ودول أخرى بانتهاك الحظر على الأسلحة البيولوجية وذلك في بداية مؤتمر يعقد في جنيف ويستهدف تجديد معاهدة دولية لتجريم الحرب الجرثومية. مضيفاً أن العراق قد طور وأنتج وخزن مواداً بيولوجية.

- وفي بغداد، صرح أمس نائب رئيس الجمهورية العراقية، طه ياسين رمضان، أن سياسة الحصار والعدوان التي تتبعها الولايات المتحدة، لم تنجح في حل أي مشكلة، على حد تعبيره. مؤكدا أن العراق قادر على مواجهة ما وصفه بالتحديات الأميركية.

- من جهة أخرى، أعرب وزير الخارجية العراقي (ناجي صبري الحديثي) عن استعداده لزيارة طهران في حال دعوته، بهدف تطبيع العلاقات بين الدولتين. يذكر أن وزير الخارجية الإيراني (كمال خرازي) زار العراق في عام 2000 حيث التقى الرئيس صدام حسين.

- اتهمت وكالة الأنباء العراقية الحكومية الولايات المتحدة بمواصلة حربها حول العالم بعد انتهاء عملياتها في أفغانستان.
هذا في الوقت الذي توقعت فيه صحيفة بابل التي يشرف عليها (عدي) النجل الأكبر لصدام حسين أن تحول أميركا أنظارها إلى العراق نتيجة في القضاء على أسامة بن لادن وانفلات الوضع الأمني في أفغانستان، على حد تعبير الصحيفة العراقية.

- أكد مراقبو الحدود العراقية-الكويتية التابعون للأمم المتحدة أن القذيفة التي سقطت داخل الأراضي الكويتية قبل تسعة أيام لم تكن قذيفة مدفع هاون كما جرى الإعتقاد، إنما كانت صاروخاً عراقياً مضاداً للجو من النوع الذي تطلقه الدفاعات العراقية ضد الطائرات الأميركية والبريطانية التي تراقب أجواء مناطق حظر الطيران في العراق.

- قال مسؤولون غربيون أن القوات الأميركية استخدمت طائرات هليكوبتر يوم أمس الإثنين في البحث عن أمريكيين اثنين وثلاثة عراقيين فقدوا بعد غرق ناقلة نفط كانت عليها حمولة زائدة يعتقد أنها من النفط العراقي المهرب في الخليج.

على صلة

XS
SM
MD
LG