روابط للدخول

مهرجان في ذكرى الشاعر مصطفى جمال الدين / ندوة القاموس الكردي / مسلسلات درامية في كردستان العراق


- أقام منتدى الأدباء العرب بالتعاون والتنسيق مع جامعة مشيغان مهرجانا أدبيا كبيرا في الذكرى الخامسة لرحيل الشاعر العراقي السيد مصطفى جمال الدين. - نظم اتحاد أدباء أربيل ندوة القاموس الكردي، تناولت أهمية التوصل إلى قاموس كردي موحد يعالج جميع اللهجات الكردية. - تقدم القنوات التلفزيونية المحلية والفضائية في منطقة كردستان العراق، عددا من المسلسلات الدرامية الجديدة خلال أيام شهر رمضان المبارك.

أصدقائي المستمعين، طابت أوقاتكم وأهلا بكم في عدد جديد من مجلتنا الأسبوعية التي نتصفح من خلالها جانبا من نشاطات ثقافية، أقامها مبدعون عراقيون في الداخل والخارج فضلا عن رسائل صوتية من بعض من مراسلينا. شارك في تحرير عدد هذا الأسبوع الزملاء:
فالح الدراجي من ديترويت، وأحمد سعيد من أربيل، وسعد عبد القادر من السليمانية، فضلا عن معد ومقدم العدد محمد إبراهيم.

--- فاصل ---

أقام منتدى الأدباء العرب بالتعاون والتنسيق مع جامعة مشيغان مهرجانا أدبيا كبيرا في الذكرى الخامسة لرحيل الشاعر العراقي السيد مصطفى جمال الدين مراسلنا في ديترويت من فالح حسون الدراجي، حضر المهرجان واعد عنه هذا التقرير الذي يتضمن عددا من المقابلات السريعة:

(تقرير ديترويت)

--- فاصل ---

نظم اتحاد أدباء أربيل، وعلى مدى ثلاثة أيام، ندوة القاموس الكردي، تناول المشاركون فيها، عبر بحوث ودراسات قدموها في الندوة، لأهمية التوصل إلى قاموس كردي موحد يعالج جميع اللهجات الكردية. تفصيلات أخرى عن الندوة من مراسلنا هناك أحمد سعيد:

(تقرير أربيل)

--- فاصل ---

من المؤمل أن تقدم القنوات التلفزيونية المحلية والفضائية في منطقة كردستان العراق، عددا من المسلسلات الدرامية الجديدة خلال أيام شهر رمضان المبارك، من بينها مسلسل أحزان العصافير الذي يعرض له مراسلنا في السليمانية سعد عبد القادر:

(تقرير السليمانية)

--- فاصل ---

أخبار ثقافية

--- فاصل ---

(موسيقى وغناء)

--- فاصل ---

أعزائي المستمعين هذا ما يسمح به الوقت لنا، أملنا كبير في أن نلتقي معكم مرة أخرى في مثل هذا الوقت من الأسبوع المقبل.

على صلة

XS
SM
MD
LG