روابط للدخول

معرض لفنانة تشكيلية عراقية في ألمانيا / مجموعة شعرية جديدة لشاعرة كردية / معرض بريطاني لتحف عراقية / صدور دليل الأدباء والكتاب الخليجيين


مقابلة مع الفنانة التشكيلية العراقية (إيمان عبد الله)، حول معرضها الأخير في ألمانيا والذي يعتبر أضخم معرض تقيمه في حياتها. الشاعرة الكردية (فينوس فائق) تصدر مجموعتها الشعرية الجديدة بعنوان (الخطايا الجميلة) في هولندا. المتحف البريطاني يفتتح معرض عن (أجاثا كريستي) والتنقيب في بلاد الرافدين. صدر كتاب (دليل الأدباء والكتاب في الخليج العربي) الذي شمل أسماء عدد من الأدباء والكتاب من مختلف دول الخليج ما عدا العراق الذي يقع على الخليج العربي أيضاً. تقارير لنشاطات ثقافية وفنية من أربيل والسليمانية وعمّان.

أصدقائي المستمعين، طابت أوقاتكم وأهلا بكم في عدد جديد من مجلتنا الأسبوعية التي نتصفح من خلالها جانبا من نشاطات ثقافية، أقامها مبدعون عراقيون في الداخل والخارج فضلا عن رسائل صوتية من بعض من مراسلينا.
شارك في تحرير عدد هذا الأسبوع الزملاء: سعد عبد القادر من السليمانية، وأحمد سعيد من أربيل، فضلا عن معد ومقدم العدد محمد إبراهيم.

--- فاصل ---

(مقابلة العدد)

--- فاصل ---

(مقابلة مع الرسامة إيمان عبد الله)

--- فاصل ---

(لقطات من الوسط الشعري)

--- فاصل ---

في رسالة ثقافية وافانا بها أحمد سعيد عرض لجملة من النشاطات الفنية والثقافية التي شهدتها المدينة خلال الأسبوع المنصرم:

(تقرير أربيل)

--- فاصل ---

توافد الشعراء الكرد على مدينة حلبجة لإقامة أماسيهم الشعرية ابتهاجا بعودة الوضع الطبيعي إلى المدينة التي شهدت توترا أمنيا خلال الأسابيع القليلة الماضية. التفصيلات من سعد عبد القادر:

(تقرير السليمانية)

--- فاصل ---

(أخبار ثقافية)

--- فاصل ---

في تقرير عمان، يواصل المبدعون العراقيون نتاجهم وتجاربهم رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها. حازم مبيضين يعرض لمعرض أقامه رسام عراقي هناك:

(رسالة عمان)

--- فاصل ---

أعزائي المستمعين هذا ما يسمح به الوقت لنا، أملنا كبير في أن نلتقي معكم مرة أخرى في مثل هذا الوقت من الأسبوع المقبل.

على صلة

XS
SM
MD
LG