روابط للدخول

الأردن يستبعد تورط العراق / مناشدة عراقية لتدمير أسلحة الدمار الشامل / مخابرات عراقية في ألمانيا / خلاف روسي أميركي / وفد رجال أعمال تركي في بغداد


العاهل الأردني يستبعد ارتباط العراق بالهجمات الإرهابية على مدينتي نيويورك وواشنطن. وزير الخارجية العراقي يحث الولايات المتحدة على الاستجابة لدعوة الرئيس صدام حسين لها بإزالة الأسلحة النووية. ألمانيا تشير إلى أن عملاء سريين عراقيين يتواجدون على الأراضي الألمانية. موسكو تختلف مع الولايات المتحدة حول الموقف من العراق وإيران. الرئيس العراقي يوجه رسالة مفتوحة إلى الشعوب والحكومات الغربية. سناتور تشيكي يشير إلى وجود شبكة من العملاء العراقيين في العاصمة التشيكية منذ سنتين على الأقل. العراق يخفض إنتاجه النفطي. مشاركة تركية في فعاليات معرض بغداد الدولي.

نقل عن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قوله إنه لا توجد أدلة تربط العراق بالهجمات الإرهابية على مدينتي نيويورك وواشنطن، محذرا من أن استهداف الرئيس صدام حسين في الحرب ضد الإرهاب قد يكون خطأ جسيما، بحسب تعبيره.
وكالة فرانس برس أفادت بأن ملاحظة العاهل الأردني وردت في سياق مقابلة نشرتها الأربعاء صحيفة (فايننشيال تايمز) اللندنية.

حث وزير الخارجية العراقي ناجي صبري الحديثي الولايات المتحدة الأربعاء على الاستجابة لدعوة الرئيس صدام حسين لها بإزالة الأسلحة النووية.
الرئيس العراقي ناشد واشنطن أمس اتخاذ ما وصفها بالخطوة الأولى لتدمير أسلحة الدمار الشامل. ونقلت وكالة (فرانس برس) عن الحديثي قوله اليوم إن أحداث الحادي عشر من أيلول والأنثراكس أوضحت أهمية التعاون على أساس الاتفاق الملزم على إزالة تهديد أسلحة الدمار الشامل، بحسب ما نقل عنه.

ذكرت إحدى الوكالات الأمنية الألمانية الأربعاء أن العراق قام بشكل منتظم بإخفاء عملائه السريين في جميع أنحاء ألمانيا.
ونقلت وكالة رويترز عن الناطق باسم وكالة حماية الدستور في ألمانيا قوله: نعتقد أن عراقيين على صلات سابقة بأجهزة المخابرات تغلغلوا في ألمانيا بمساعدة عصابات محترفة، بحسب تعبيره.

عشية زيارة وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف إلى واشنطن، نقلت وكالة (ايتار – تاس) الروسية للأنباء عن دبلوماسي روسي رفيع المستوى قوله في موسكو الأربعاء إن العراق وإيران ما يزالان يشكلان نقطة خلاف في العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة. وحذر الدبلوماسي الذي لم تعرف هويته حذر واشنطن من مغبة أي عمليات عسكرية ضد العراق.

قال الرئيس العراقي أمس الثلاثاء أن العدوان الأميركي على أفغانستان يدفع بالعالم إلى هاوية ملئ بالدم والمآسي بحسب تعبيره. وكالة اسوشيتد برس ذكرت أن صدام وفي ثالث رسالة مفتوحة له وموجهة إلى الشعوب والحكومات الغربية منذ الحادي عشر من أيلول الماضي قال أن السياسة الخارجية الأميركية هي التي يجب أن تلام على الهجمات التي طالت نيويورك وواشنطن. رسالة الرئيس العراقي أشارت إلى أن العالم بحاجة إلى إجهاض المخططات العدوانية للولايات المتحدة، بحسب تعبيره.

نقلت وكالة اسوشيتد برس عن صحيفة بابل توقعها في افتتاحية أمس قيام الولايات المتحدة بضرب العراق قبل نهاية العام الحالي.

اتهم سناتور تشيكي أمس الثلاثاء وزير داخلية بلاده ستانيسلاف كروس بمحاولة التخفيف من شأن التقارير التي تحدثت عن لقاءات في براغ بين محمد عطا المتهم بالتفجيرات الارهابية في الولايات المتحدة وبين عميل للمخابرات العراقية.
وكالة فرانس برس نقلت عن السناتور التشيكي مايكل زانتوفسكي إن وزير الداخلية التشيكي بأنه تعمد التقليل من أهمية المعلومات المتوافرة منذ سنتين على الأقل عن وجود شبكة من العملاء العراقيين في العاصمة التشيكية.

ذكر تقرير للمنظمة الدولية أن حجم الصادرات النفطية العراقية تحت إشراف الأمم المتحدة انخفض الأسبوع الماضي فيما بلغ معدل سعر الخام العراقي خلال الأسبوع المنتهي في السادس والعشرين من شهر تشرين الأول نحو 55. 17 دولار للبرميل الواحد وقدرت العائدات ب 260 مليون دولار .

أفادت وكالة اسوشيتد برس بأن تركيا أرسلت وفدا من رجال الأعمال إلى العراق سعيا لتمتين الروابط التجارية المزدهرة على الرغم من العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على بغداد. الوكالة نقلت عن (كورشاد توزمن)، وكيل وزارة التجارة التركية الذي يترأس الوفد أن المشاركين سيحضرون فعاليات معرض بغداد الدولي فيما يهدف الوفد إلى تكريس التواجد التركي في السوق العراقية بشكل دائم، بحسب تعبيره.

على صلة

XS
SM
MD
LG